لماذا تواصل Sony تحويل حصرياتها إلى الكمبيوتر?

0
2
تعديل
لماذا تواصل Sony تحويل حصرياتها إلى الكمبيوتر?

في عام 2023 ، تخطط شركة سوني لنقل العديد من حصرياتها الرئيسية إلى الكمبيوتر ، بما في ذلك:

  • The Last of Us 2,
  • Ghost of Tsushima,
  • Demon's Souls,
  • Horizon Forbidden West.

أسباب اتخاذ هذا القرار

والسبب في ذلك بسيط - المال. على الرغم من أن The Last of Us Part 1 هي لعبة غير محسّنة ولا تعمل بشكل جيد على معظم أجهزة الكمبيوتر ، إلا أن Naughty Dog يعمل حاليًا على إصلاحها. ومع ذلك ، فإن استراتيجية سوني في إصدار الحصريات على PlayStation على الكمبيوتر لن تتغير لأنها تجلب للشركة الكثير من المال.

تقرير سوني المالي لعام 2021-2022
تقرير سوني المالي لعام 2021-2022

في تقرير سوني المالي للسنة المالية 2022 ، يتم إدراج فئة "أخرى" كمصدر للإيرادات للشركة من الألعاب التي ليست حصريات PlayStation والأجهزة الطرفية للأجهزة المثل PlayStation VR. هذه الإيرادات تتزايد بالتوازي مع عدد الألعاب المحمولة إلى الكمبيوتر - تقريبًا تضاعفت في عام 2022 مقارنةً بعام 2021. ولذلك ، ستستمر سوني في إصدار حصرياتها على الكمبيوتر ، ويمكننا التوقع منهم زيادة وتيرة نقل الألعاب إلى الكمبيوتر.

هل ستظل حصريات سوني كما هي؟

بما أن Sony تمتلك Playstation، فإن الجزء الأكبر من إيراداتهم يأتي من مبيعات الأجهزة، ونجاح الجهاز مرتبط مباشرة بمبيعات الألعاب عليه. وبناءً على ذلك، قد يبدو أن نقل الألعاب إلى الكمبيوتر الشخصي يمكن أن يلحق ضرراً كبيراً بمبيعات Playstation. ومع ذلك، نجرؤ على الافتراض أن Sony لا تخطط حالياً لإصدار الألعاب للأجهزة والكمبيوتر الشخصي في نفس الوقت. ستترك الشركة بعض "الفجوة" في الوقت لتجنب فقدان مبيعات الأجهزة.

إحصائيات مبيعات الأجهزة المنزلية في العالم
إحصائيات مبيعات الأجهزة المنزلية في العالم

في الواقع، قرار Sony الحالي قوّى الشركة في اتجاهين - سيزيدون من قاعدة المشترين المحتملين للجهاز، وسيحققون أرباحاً من المبيعات المباشرة للمنتجات على الكمبيوتر الشخصي. نأمل أن يسمح هذا القرار للشركة بتحقيق مشاريع أكثر إثارة للإعجاب!

X
Age Verification
To be able to see content under adult tag.
Confirm