هوجوورتس ليغاسي. ما الذي سبب هذا النجاح؟

0
2
تعديل
هوجوورتس ليغاسي. ما الذي سبب هذا النجاح؟
تقرير Newzoo عن ألعاب الكمبيوتر
تقرير Newzoo عن ألعاب الكمبيوتر

أصدرت وكالة Newzoo التحليلية تقريرًا عن أسواق الألعاب في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة للربع الأول من عام 2023. يكشف التقرير أن أعلى لعبة حققت أعلى إيرادات هي Hogwarts Legacy، حيث كانت مبيعات Warner Bros. 256٪ أعلى من المتوقع. ينطبق هذا على كل من أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المنزلية، على الرغم من أن FIFA 23 تمكنت من تحقيق مبيعات أكثر من عالم هاري بوتر في المملكة المتحدة.

تقرير Newzoo عن ألعاب Playstation و Xbox
تقرير Newzoo عن ألعاب Playstation و Xbox

كم تم كسبه بالضبط؟

انتبه!
انتبه!

كما أعلنت شركة Warner Bros. Discovery عن نجاح Hogwarts Legacy في تقريرها المالي للربع الذي انتهى في 31 مارس. في نهاية فبراير، صرحت الشركة بأن إيرادات اللعبة بلغت 850 مليون دولار في غضون أسبوعين من الإصدار. والآن، تقول Warner Bros. Discovery إن إيرادات اللعبة من المبيعات بالتجزئة وصلت إلى مليار دولار بحلول نهاية مارس.

يجدر بالذكر أن Hogwarts Legacy شكلت نسبة ما يقرب من 10٪ من إجمالي الإيرادات للشركة في الربع. حققت Hogwarts Legacy هذه الأرقام دون الإصدار على PS4 و Xbox One، الذي تم فقط في 5 مايو. بالنسبة لـ WB Games، هذا هو أكبر إصدار في تاريخ الشركة وأفضل لعبة مبيعًا لها.

ما الذي يمكننا أن نتوقعه بعد ذلك؟

لنحلق!
لنحلق!

مع ذلك، لا ينتهي عمل الاستوديو هناك. فبالفعل، يعمل فريق Avalanche Software على مشروعه الكبير التالي، حيث أعلنت الشركة عن وظيفة مطور برامج مهندس للانضمام إلى "الفريق الموهوب العامل على لعبة AAA غير المعلنة لوحدات التحكم". وتشير إعلان الوظيفة أيضًا إلى أن المشروع سيتم تطويره باستخدام Unreal Engine.

وسبق لـ Avalanche Software أن أكدت أنه لا يوجد خطط لإصدار محتوى إضافي لـ Harry Potter RPG.

ما هي أسباب هذا النجاح؟

أحد الأسباب التي أثارت اهتمام الكثير من اللاعبين في Hogwarts Legacy هو أنه يسمح لهم بالانغماس في العالم المحبوب لـ Harry Potter وتجربة السحر الحقيقي. فالعلامة التجارية لـ Harry Potter لها متابعة كبيرة وجمهور مخلص مستعد لدفع الأموال مقابل الألعاب والمنتجات الأخرى المتعلقة بهذا الكون.

ومن المهم أيضًا أن تعرف أن Avalanche Software معروفة بمشاريعها الناجحة مثل سلسلة Disney Infinity وسلسلة Cars. وربما يكون هذا هو سبب آخر لتولد اهتمام لعبة Hogwarts Legacy بين محبي هذه العلامة التجارية.

هل ستحاول؟
هل ستحاول؟

علاوة على ذلك، تعد اللعبة بإدخال العديد من الميزات والوظائف الجديدة التي يمكن أن تجذب حتى أولئك الذين ليسوا معجبين بالعلامة التجارية. فمثلاً، يمكن للاعبين إنشاء شخصياتهم الخاصة واختيار مغامراتهم الخاصة في عالم Hogwarts.

وأخيرًا ، يجدر بالذكر أن لعبة هوغوارتس ليجاسي تلقت الكثير من التقييمات الإيجابية بعد عرضها الأول في PlayStation Showcase 2021 ، والتي قد تفسر نجاحها أيضًا. عادةً ما يسهم إثارة لعبة للمشاعر الإيجابية من قبل النقاد والجمهور في نجاحها في المستقبل.

X
Age Verification
To be able to see content under adult tag.
Confirm