تقرير EA - تقدم المشاريع الحالية وإعلانات المشاريع الجديدة

0
1
تعديل
تقرير EA - تقدم المشاريع الحالية وإعلانات المشاريع الجديدة

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة إلكترونيك آرتس، أندرو ويلسون، عن بداية رائعة للسنة المالية للشركة. لقد جذبت اللعبة الجديدة Star Wars Jedi: Survivor عدة ملايين من اللاعبين بالفعل، ويعتبر بعض وسائل الإعلام المتوقع أن تكون منافساً لقب "لعبة العام".

أندرو ويلسون، الرئيس التنفيذي لشركة إلكترونيك آرتس
أندرو ويلسون، الرئيس التنفيذي لشركة إلكترونيك آرتس

كما أعلنت EA أرقاماً عالية للعام السابق. كان إجمالي إيرادات الشركة 7.4 مليار دولار، مرتفعاً بنسبة 6٪ عن العام السابق. تم تحقيق حوالي 74٪ من الربح من خدمات الألعاب (5.5 مليار دولار). ارتفعت صافي الدخل لدى EA بنسبة 1.6٪ إلى 802 مليون دولار.

FIFA 23

أعلنت EA أن الإصدار الجديد من لعبة كرة القدم FIFA 23 قد حقق مبيعات قوية في الستة أشهر الأولى منذ إطلاقه، متفوقاً على نتائج FIFA 22 السابقة. وتم ذلك في مؤتمر الأرباح، حيث أُطلق على إطلاق FIFA 23 بأنه الأكثر نجاحًا في تاريخ سلسلة اللعبة. ولاحظ كريس سو، مدير المالية الرئيسي للشركة، أن النتائج الجيدة للربع الرابع كانت مدفوعة بمبيعات الخدمات القياسية وزيادة المشاركة من اللاعبين، خاصة في لعبة EA Sports FIFA.

FIFA 23
FIFA 23

لم تفاجئ EA بنجاح FIFA 23 ، حيث أعلنوا في فبراير من هذا العام أن اللعبة ستصبح الأكثر مبيعًا في تاريخ الامتياز. وأفاد الرئيس التنفيذي لـ EA ، أندرو ويلسون ، بأن مبيعات الامتياز نمت بنسبة 4٪ للعام ، ونمت السوق الشمالية بنسبة 50٪.

حتى خلال إطلاق FIFA 23 ، تم تسجيل أرقام قياسية جديدة في المبيعات. في أكتوبر 2022 ، أفادت EA بأن أكثر من 10.3 مليون شخص لعبوا اللعبة على جميع المنصات خلال الأسبوع الأول بعد إصدارها.

حتى خلال إطلاق FIFA 23 ، تم تسجيل أرقام قياسية جديدة في المبيعات. في أكتوبر 2022 ، أفادت EA بأن أكثر من 10.3 مليون شخص لعبوا اللعبة على جميع المنصات خلال الأسبوع الأول بعد إصدارها.

Star Wars Jedi: Survivor

كما أفاد تقرير الأرباح الفصلية، فإن لعبة ستار وورز جيداي: سيرفايفر التي تم إصدارها حديثًا قد تجاوزت توقعات الشركة وحققت مبيعات أعلى من سلفها، ستار وورز جيداي: فالن أوردر.

صرح أندرو ويلسون، الرئيس التنفيذي لشركة EA، بأن "ملايين" اللاعبين يلعبون بالفعل ستار وورز جيداي: سيرفايفر واصفًا مبيعات اللعبة بأنها "قوية جدًا" بالمقارنة مع التوقعات.

Star Wars Jedi: Survivor
Star Wars Jedi: Survivor

وعلى الرغم من عدم كشف النقاب عن أرقام المبيعات لستار وورز جيداي: سيرفايفر، إلا أن ويلسون كان راضيًا عن نتائج اللعبة. وعلى الرغم من وجود عدة مشاكل تقنية، حققت اللعبة بداية قوية، حيث بلغت قمة 67،000 لاعبًا متزامنين على ستيم.

وقال ويلسون: "أعتقد أننا نتقدم في الاتجاه الذي كنا عليه مع ستار وورز جيداي: فالن أوردر، وكان إطلاقًا قويًا جدًا بالنسبة لنا. لا يزال الأمر مبكرًا جدًا، ونحن لم نتجاوز الـ 11 يومًا فقط، ونحن في ديناميكية سوق مختلفة، لكنني أقول لكم أن المبيعات تفوقت بكثير على توقعاتنا وستار وورز جيداي: فالن أوردر".

Apex Legends

في تقريرها، أعلنت شركة EA أن مبيعات محتوى Apex Legends نمت في الربع الأول من عام 2023 بفضل الموسم الـ 16 الناجح. زاد عدد اللاعبين النشطين أسبوعيًا في هذا الموسم بنسبة 20٪ مقارنةً بالموسم السابق. على متوسط، لعب 20 مليون مستخدم اللعبة كل شهر في العام المالي السابق الذي انتهى في 31 مارس.

Apex Legends
Apex Legends

لاحظت EA أن الموسم الـ 16 تجاوز توقعاتهم وأن اللعبة لا تزال تنمو. وأكد الرئيس التنفيذي لشركة EA، أندرو ويلسون، أن Apex Legends قد يتميز بتعاونات مع علامات تجارية أخرى، ولكن لا يزال غير معروف ما إذا كانت هناك خطط من هذا القبيل.

إعلانات المشاريع الجديدة

كشف التقرير المالي الجديد من Electronic Arts عن بعض التفاصيل المثيرة للاهتمام حول الإصدارات القادمة. وأكد التقرير تواريخ الإصدار المخططة لعدة ألعاب ويشير أيضًا إلى لعبتين لم يتم الإعلان عنهما.

ومن بين الألعاب المذكورة في التقرير، Immortals of Aveum و Madden 24 و EA Sports FC، التي يجب وفقًا لخطط الناشر أن تصدر في الربع الثاني من عام 2024. كما يتم التخطيط لإصدار NHL 24 الجديد لمحاكاة لعبة الهوكي في الربع الثالث من العام المقبل. وهناك أيضًا تخطيط لإصدار F1 23 و Super Mega Baseball 4 في عام 2024، ولكن لم يتم الإعلان عن التواريخ الدقيقة بعد.

Dragon Age: Dreadwolf
Dragon Age: Dreadwolf

بالإضافة إلى ذلك، تستعد EA لإصدار لعبتين لم يتم الإعلان عنهما حتى الآن. ومن المتوقع أن تكون اللعبة الأولى لعبة سباق EA Sports Rally التي

X
Age Verification
To be able to see content under adult tag.
Confirm